-->

اخر الاخبار

جاري التحميل ...

ثلاثون قاعدة للنظافة الشخصية فى فصل الصيف

ثلاثون قاعدة للنظافة الشخصية فى فصل الصيف
ثلاثون قاعدة للنظافة الشخصية فى فصل الصيف 


ثلاثية تحدي النظافة الشخصية وحسن الهيئة الخارجية والانطباعات الأولى مكونة من ثلاث فقرات تفتقر كل منها عدد من النُّظُم لتجاوزها بنجاح دون الإضرار بصورتك كفتاة ، وصحيح أن النظافة الشخصية لا يلزم التفريق فيها وفق الجنس سوى أنه لسبب ما يُعد إهمالها جناية نكراء حينما تجيء من منحى الجنس الأملس لاسيما لأن نظافتهن الشخصية أساس في ما يتألف عنهن من انطباعات وهو واحد من أكثر أهمية أسرار جاذبيتهن وربما يكون كلمة المرور التي تفتح صلات اجتماعية وعاطفية تدوم طويلا هو رائحتك الطيبة في حين قد تقضي مثلا رائحة العرق على فرص المقابلة الأولى فلا تتكرر..

في عرب فاشون أعددت لك لائحة نُظم النظافة الشخصية الثلاثون لتدخلي بها قبل نُظم العشق الأربعون على فصل الصيف الجاري لتنقذي نفسك وتحافظي على البيئة و ترفعي الحرج عن الآخرين في تحمل ما لا يطاق من روائح منفرة أو أشكال مزعجة .

1- استحمي كل يوم مرة على أقل ما فيها فهي أكثر أهمية نُظم النظافة الشخصية الثلاثون .

2- ليس معنى أنك لا تشمين لنفسك رائحة منفرة أن الموضوعات بخير اسألي من تثقين بهم أو استحمي على أي حال.

3- لا يبقى من يستيقظ برائحة فم معطرة ، كلنا نفتقر لغسيل أسناننا وتحويل رائحة الفم فور استيقاظنا من السبات وقبل الإقدام بكل ثقة على مجابهة العالم والتحدث مع الناس .

4- لا تتركي شعرك بلا غسيل حقيقي لفترة تمتد عن خمسة أيام ، في الصيف ودعي الإرشادات بعدم غسيل الشعر ولا تظني أن شكله الزيتي جذابا بأي حال من الأحوال وإن كنت تظنين أن ارتداء غطاء الرأس يمنع ظهور رائحة الشعر فالحقيقة أنه يمكن لمن حولك شم رائحة زيت الشعر والدهون من فوق غطاء الرأس ، إضافة إلى أن من معك في البيت (ملهمش ذنب ) اغسليه جيدا ، ليس بشامبو جاف ولا بالبلسم ولا بأي حيل ..لاغير اغسليه ماء ورغوة وصابون ..ضروري.. بجد

5- لا تلبس الملابس أو غطاء الرأس من دون أن تتأكدي من أن جسمك جاف كليا ، واسمحي للكريمات المرطبة أن تمتص ولمزيل العرق أن يجف جيدا قبل ارتداء الملابس لأن التعرق على جسد مبلل أو رطب أسوأ من عدم الإغتسال .

6- لا يبقى شيء اسمه أنا لا أتعرق أو عرقي من دون رائحة أو أنني لا أحتاج إلى استعمال مزيل للعرق ، مزيل العرق أو الشبة إجبارية لكل من هم فوق 14 سنة وإذا كنت ستخرجين لمجابهة الشمس والحرارة لفترة أطول من 45 دقيقة .

7- اسبراي مزيل العرق في حقيبتك لإرجاع رشه فوق العرق كل ساعتين هو على وجه التحديد حكاية حزينة قصيرة لمعظم الفتيات ، الاسبراي ليس معطر للجسد وخليط الاسبراي فوق رائحة العرق ليست رائحة جيدة تماما ..هيهرب..ارمي الاسبراي و استعملي رول جيد من دون رائحة .

8- قصي أظافرك مرة كل أسبوع أو نظفيها كل ساعة ليس لديك اختيار ثالث ، الأظافر الطويلة المتسخة هي أكثر ما من الممكن أن يصدر لك سوءا .

9- لا تقومي بتنظيف أظافرك في مواجهة الناس بأي حال من الأحوال .

10- هناك أماكن محظورة أن يشاهد أحدا يدك تحكها أو تتجول فيها تحت أي ظرف ويجب أن تنتبهي جيدا قبل الاقتراب منها ، أصبعك في أنفك ممنوع ، في أذنك ايضاً ممنوع ، حك مساحة الضرع ، حك المساحة التناسلية أو مسعى إخضاع الملابس الداخلية ، حك شعرك بكثرة ، يدك في فمك وأسنانك ، حك الإبطين أو مسعى إخضاع حمالة الصدر .

11- تأكدي من ارتداء ملابس قطنية ناعمة تمتص العرق خلال اليوم لأنه وبخلاف أن الملابس الصناعية تزيد إفراز التعرق و تبرز رائحته سوى أنها ايضا سوف تظهر بقعتي العرق الكريهتين بخصوص مساحة الإبط وإن كان ذلك الهيئة الخارجية منفرا لرجل فكيف لفتاة .

12-نظافة الأنحاء الحساسة ليست اختيارية ولا تظني أن كونها غير مرئية فإن نظافتها ليست هامة .

13 - إزاحة شعر الأنحاء الحساسة ليست للمناسبات ، وهي أمر حتمي يلزم أن تعتادي عليه بأي أسلوب تختارينها وليست هناك إشكالية في استعمال شفرة الحلاقة كليا وذلك لا يعيبك ولا ينقص من أنوثتك ، ما ينقصها حقا هو توابع عدم إزاحة الشعر من بكتيريا و تعرق .

14 - احملي معك باستمرار خلفا لملابسك الداخلية أو فوطة قطنية جافة أو فوط الاستعمال اليومية القطنية هامة بشكل كبير للنهارات الطويلة .

15 - اغسلي أسنانك متى ما استطعت واحملي معك فرشاة ضئيلة ومعجون أسنان إذا كنت ستتناولين الغذاء خارج البيت أثناء اليوم .

16- العلكة و اسبراي معطر الفم هام للطوارئ وللحظات التي تشكين فيها برائحة فمك ستنقذك مؤقتا وهي من نُظم النظافة الشخصية الثلاثون المفضلة لدي .

17- عقب تناول الأكل تأكدي من عدم وجود بقايا ظاهرة على أسنانك إما بسؤال صديقاتك ومن حولك أو بالنظر في المرآة و لاسيما إذا تناولت ملوخية أو روق عنب .

18- في نهار رمضان وحين لا تتمكنين من تناول طعام لتحويل رائحة فمك ، اهتمي بغسيل أسنانك باهتمام في الفجر لا نقص وخلل ولا محرّم ، او بالطبع استخدمي مسواكا ذا نوعة جيدة فهو نافع حقا و في الليلة الفائتة للصيام اغسلي أسنانك جيدا عقب تناول آخر وجبة قبل الصباح .

19- في إحتفاليات الزواج الصيفية احملي معك باستمرار منديلا من القماش لتقومي على نحو بطولة دوري بمسح وجهك من العرق لازالة اللمعان الذي سيفاجؤك في صور الحفل وايضا سيمسح الكحل والمكياج عن وجهك بنهاية مأساوية .

20- العطور مهما غلت لا تغني عن نظافتك الشخصية ، استحمي يومياً ايضاً .

21- تقطيع الشفايف مقرف ومزعج ومنفر لا يلزم أن تقومي به في مواجهة الناس بثقة استخدمي وصفات تقشير الشفاه الطبيعية أو اشتري مقشرا للشفاه أو امسكي نفسك .

22- أظافر القدمين لاسيما إذا كنت ستلبسين صنادل الصيف مهمة للغاية لجاذبيتك الشخصية ونظافتها الشخصية مؤشر لك ولنظافتك الشخصية لا يلزم أن تغفليه .

23- الكعوب المتشققة أو الغامقة ليست علامة أنوثة بأي حال من الأحوال وبالذات مع الصنادل بالتأكيد، إذا كنت تنوين لبس الصنادل في ذلك الصيف فمن هذه اللحظة اهتمي بنظافة قدميك وكعبك وتنعيمها والمواظبة على الصنفرة الطبيعية للجلد الميت .

24- قدر الإمكان اهتمي بإزالة شعر شاربك وذراعيك وساقيك صحيح أن ذلك لا يترك تأثيره على الرائحة على نحو مباشر سوى أنه من دون شك يترك تأثيره على أنوثتك وهي من نُظم النظافة الشخصية الثلاثون الهامة للغاية .

25- من الأنحاء التي نهملها في النظافة الشخصية وتؤثر حقا على الرائحة هي مساحة ما تحت الثديين لأنها مساحة قابلة للنداوة والبلل والتعرق بكثرة اهتمي بتنظيفهما جيدا وبعد الإغتسال تَستطيع وضع طفيفا من بودرة الأطفال في تلك المساحة .

26- تجنبي زيوت الشعر الفواحة ذات الرائحة الحادة والصاخبة في فصل الصيف ، مش وقت حمامات معجون الثوم  مع الكتمة والحر والتعرق والرطوبة ليس أمرا لطيفا .

27- في أيام الدورة الشهرية لا تنزلي البحر أو حمامات السباحة ، لا يعنيني أن أحدا لن يكتشف بأي حال من الأحوال ..يكفي أنك تعرفين فكري في الناس إحساس مقرف .

28- ارتدي ملابس داخلية فضفاضة وقطنية ومريحة في الصيف لتصمد دون رائحة منفرة لنصف يوم كحد أدنى.

29 - الجوااااارب حكاية مأساوية أخرى و نظفي قدميك جيدا وارتدي شرابات نضيفة يومياً لا تكرري بأي حال من الأحوال ارتداء نفس الشرابات مهما أعطت الإنطباع نقية ، شرابات خفيفة ليست سميكة ، قطنية قدر الإمكان ، رشي بودرة إذا عرفت أن قدميك تتعرقان بشكل سريع ، افعلي أي شيء الهام أن رائحة الشرابات والأحذية في أماكن الصلاة هي مؤشر حزين بشكل كبير على عدم انتباه الفتيات بالنظافة الشخصية .

30- النظافة الشخصية ليست أمرا مكلفا على إطلاقا وليست ترفا ولا رابطة لها بالإمكانيات ولا بالغنى والفقر بأي حال من الأحوال وذلك من معتقداتنا الخاطئة فلا العطر الثمين سيعوض إهمالك في نظافة نفسك ولا ملابسك البسيطة النقية ومظهرك المشرق والنظيف سيمر دون تقييم أو ملاحظة ، تأكدي من ذلك .

شاركي أصدقاءك نُظم النظافة الشخصية الثلاثون وقومي بإلحاق أي إقتراحات أخرى لنتجاوز معا حر الصيف بسلام .

عرب فاشون

، مجلة عربية تهتم بكل ما يخص المرأة العصرية .،

التعليقات



إذا أعجبك محتوى مدونتنا نتمنى البقاء على تواصل دائم ، فقط قم بإدخال بريدك الإلكتروني للإشتراك في بريد المدونة السريع ليصلك جديد المدونة أولاً بأول ، كما يمكنك إرسال رساله بالضغط على الزر المجاور ...

إتصل بنا

جميع الحقوق محفوظة

ازياء العرب

2017