-->

اخر الاخبار

جاري التحميل ...

الكركم والفلفل الاسود وفوائدهم للصحة

الكركم والفلفل الاسود وفوائدهم للصحة
الكركم والفلفل الاسود وفوائدهم للصحة

هل سمعت عن إمتيازات مزيج الزعفران الهندي والفلفل الأسود لصحتك ؟ إنه حقاً مزيج فريد بشكل كبير لصحتك. قدّم المؤرخون من جميع مناطق العالم دلائل تؤكد أن جميع الأمم البدائية إستخدمت الأعشاب بأسلوب متطورة. الكينين المتواجد في لحاء السينكونا كان يستعمل لمداواة مظاهر واقترانات الملاريا حتى قيل إكتشاف الداء بفترة طويلة، و المادة الخام المستخدمة في أقراص الأسبرين الشهيرة كانت مشهورة في الإستعمال كمسكن للألم لمدة أطول من التي إحتجناها للوصول إلى آلات صنع العلاج. في الواقع، فإن الكثير من أشكال العلاج المتواجدة هذه اللحظة تشمل نموذج أولي للمنتج الطبيعي الذي تم الكشف عنه بواسطة دراسة الأدوية التقليدية للشعوب الأصلية.

إمتيازات مزيج الزعفران الهندي والفلفل الأسود
يبقى نبات جنوب آسيا يدعى أدهاتودا، و يجيء إسمه من أدو و تعني الماعز، و تودا و تعني “لا تلمس”، وذلك لأنه مر لدرجة أن الماعز لن تأكله. وهذا بالرغم من أنه يتضمن على سيارات تعاون غلى فتح مسار الرياح، وبذلك فقد تم إستعماله تقليدياً لمداواة الربو، حيث تُغمر الأوراق بالفلفل الأسود. و هم يتركون الأوراق منقوعة مع الفلفل الأسود لأنهم أذكياء، بالعودة لعام 1928، فإن العلماء إكتشفوا أنه بإلحاق الفلفل الأسود تتكاثر مواصفات دواء الربو المتواجدة في الأوراق. الفلفل الاسود لوحده لا يعمل، لا مفر من خطلهم سوياً، و هذه اللحظة نعرف لماذا.

و يمثل المركب النشط ” الكركمين” نحو 5% من تركيب الزعفران الهندي ، ويتكون نحو 5% من الفلفل الاسود من مركب يسملا البيبيرين. الكركمين هو الذي يتحمل مسئولية اللون الأصفر للكركم، في حين البيبيرين يتحمل مسئولية النكهة اللاذعة للفلفل. البيبيرين يمنع عمليات أيض العلاج. فنحن نعرف أن الكبد يقوم بتغيير المواد الخارجية إلى مواد قابلة للذوبان في الماء حتى يمكن القضاء عليها ببساطة، و إلا أن البيبيرين المتواجد في الفلفل الأسود يمنع تلك العملية.
إذا قمت بمنح الناس بعض الكركمين المتواجد في الزعفران الهندي، فإنه سيتبقى و لو اعداد ضئيلة منه في مسار الدم في أثناء ساعة. لا تبقى أحجام هائلة لأن الكبد يعمل على يتخلص منه. و إلا أن ماذا لو تم إحكام القبضة على تلك العملية من خلال أخذ 1/4 ملعقة من الحجم الصغير من الفلفل الأسود؟ ستلاحظ إزدياد اعداد الكركمين في الدم. حتى مع نفس الحجم المستخدمة من قبل من الكركمين، و إلا أن التوافر البيولوجي له في الجسد سوف يرتفع بنسبة 2000%. و هذا بإستعمال اعداد ضئيلة بشكل كبيرً من الفلفل الاسود و التي تعزز مستوى الكركمين بشكل ملحوظ. لاغير عليك ان تعرف أ، العنصر المتواجد في مسحوق الكاري بالإضافة للكركم هو الفلفل الاسود.

وهناك كيفية اخرى لازدياد إمتصاص الكركمين و هي تناوله داخل الغذاء، تناول جذر الزعفران الهندي ( طازج أو مجفف كمسحوق) وهذا لأن الزيوت الطبيعية المتواجدة في جذر الزعفران الهندي أو مسحوق الزعفران الهندي من الممكن أن تعزز التوافر الحيوي للكركمين من 7-8 أضعاف النسبة العادية.عندما تتناول الزعفران الهندي مع الدهون، يمكن زمانها إمتصاص الكركمين على الفور في مسار الدم عبر الجهاز الليمفاوي، و بالتالي فإنه يمر الكبد.

وصفة طفيفة لصنع مسحوق الكاري في البيت (الغني بالفلفل الاسود و الزعفران الهندي)

كثيرا ماً ما تتضمن مساحيق الكاري التي تشتريها من الدكاكين على اعداد زعفران هندي ضئيلة نسبياً ( و كركمين طفيف للغايةً). كما ا، لها نكهة حارة و حادة نتيجة لـ الفلفل الحار و الذي يستعمل عوضاً عن الفلفل الاسود. لهذا إذا كنت تريد الاستحواذ على مزايا الكركمين الرائعة، تَستطيع إستعمال مسحوق الكاري المصنوع في البيت و الغني بالكركم و الفلفل الأسود. و فيما يأتي وصفة طفيفة لمزيج مسحوق الكاري المصنوع في البيت، و الذي يوفر اعداد عظيمة من الكركمين و البيبيرين:

العناصر:

2 ملعقة من الحجم الكبير من الكزبرة المطحونة.
2 ملعقة من الحجم الكبير من الكمون المطحون.
1 ملعقة من الحجم الكبير من مسحوق الزعفران الهندي النظيف.
1 ملعقة من الحجم الصغير من الفلفل الاسود المطحون.
2/1 ملعقة من الحجم الصغير من بذور الخردل.
2/1 ملعقة من الحجم الصغير من الزنجبيل المطحون.
هل سمعت عن لبن الزعفران الهندي وفوائده
الاستعداد:

قم بمزج جميع العناصر سوياً بتحريكها في حاوية ضئيل. قم بتخزين مسحوق الكاري المصنوع قي البيت في عبوة محكمة الإقفال.

عرب فاشون

، مجلة عربية تهتم بكل ما يخص المرأة العصرية .،

التعليقات



إذا أعجبك محتوى مدونتنا نتمنى البقاء على تواصل دائم ، فقط قم بإدخال بريدك الإلكتروني للإشتراك في بريد المدونة السريع ليصلك جديد المدونة أولاً بأول ، كما يمكنك إرسال رساله بالضغط على الزر المجاور ...

إتصل بنا

جميع الحقوق محفوظة

ازياء العرب

2017