-->

اخر الاخبار

جاري التحميل ...

بعض النصائح لرشاقة دائمة طول العمر

بعض النصائح لرشاقة دائمة
بعض النصائح لرشاقة دائمة

 الرشاقة والعمل الدؤوب على خفض الوزن والحمية صارت هى الهاجس الملازم للمرأة واصبح هو محور حياتها. ووتهتم المرأة على نحو خاص لرؤية الكيلوغرامات الناقصة على الميزان، رغم أنه في الواقع، الأكثر أهمية من حيث الرشاقة هو قلص نسبة الدهون في الجسد، علماًَ أن قلائل هم الذين يدركون هذا. مهما تكلمنا عن موضوع الرشاقة والوزن، توجد المرأة متعطشة لمعرفة المزيد. ولأننا نعرف اهتماماتك وندرك ضرورة التزامك بنمط حياة صحي لتكوني جميلة ورشيقة في مختلف الأوقات، نقدم لك هنا 25 نصيحة رئيسية رغم بساطتها. استمتعي بقراءتها لأنها تضم أكثر أهمية ما يقودك على طول الطريق الصحيح إلى الرشاقة.

1- الماء ثم الماء
اشربي أحجام كافية من الماء نهارا. فمهما كررنا تلك النصيحة، لا نوليها ما يكفي من الضرورة. إذا يُعد الماء مشروب المعجزات نظراً لأهميته للجسد في جوانب غير مشابهة. فإلى منحى أهميته للبشرة وللجهاز الهضمي وللدورة الدموية، يعاون الماء في عملية قلص الوزن وخفض نسبة السيلوليت في الجسد. عندما تشعرين بالتعب والإرهاق في بعض الأحيانً بالنهار، اعلمي أنك لا تشربين مقادير كافية من الماء. ضعي على مقربة منك قارورة ماء، فبهذه الأسلوب يسهل أن تتذكري ذلك اللازم. أما إذا كنت لا تحبين مذاقه، فما عليك لكن تضيفي قطعة من الليمون الحامض لتعطيه مذاقاً ألذ. بتلك الكيفية تقضين على مذاق الماء الذي يزعجك وتحصلين على اليسير من الفيتامين C وتستمتعين بمشروب لذيذ.

2- تجنبي القهوة والمشروبات الغازية
ليس مستغرباً أن تعشقي تناول المشروبات الغازية الغنية بالسكر والقهوة ولست الوحيدة التي تفعل. إلا أن، يلزم أن تعلمي أن تلك المشروبات تشارك في جفاف السوائل من الجسد وتزيد نسبة السيلوليت لديك. كما أنها تؤمن لك الطاقة بشكل سريع، ثم يليها هبوط مفاجئ وسريع في مستوى الطاقة والنشاط.

3- وجبات ضئيلة صحية برفقتك طول الوقتً
عندما تحفظين معك دائما وجبات ضئيلة صحية ل«لقمشة صحية» تبعدين عنك خطر الانجرار وراء هذه الرغبة التي لا يمكن مقاومتها لتناول الأغذية غير الصحية. من الممكن أن تحفظي معك الجزر والفاكهة المجففة والمكسرات النيئة والبسكويت الهش.

4- خصصي بعض الوقت للتخطيط لنظامك الغذائي الصحي
يكفي أن تخصصي 1/4 ساعة في الأسبوع لتضعي برنامجاً محدداً لما ستتناولينه أثناء الأسبوع. ضعي فكرة عامة لما تنوين أن تأكليه وعندما تقصدين المحل لشراء الغايات تبتاعينها على خلفية ذلك البرنامج الذي وضعته. بتلك الكيفية تتجنبين السقوط في الخطأ والإفراط بتناول الأغذية غير الصحية.

5- حضري وجبة الغداء مسبقاً قبل ليلة
بتلك الكيفية تضمنين وجبة صحية لليوم الأتي لأنه كثيرا ماً ما يتم اللجوء إلى طعام غير صحي في اللحظة الأخيرة عندما لا يتوافر اختيار آخر. حضري ايضاًً وجبات ضئيلة صحية.

6- ابتاعي الخضر والفاكهة المجلّدة
لا تخسر الفاكهة المجلّدة والخضر من مكوناتها الغذائية في عملية الحفظ. ولأنك تنوين اللجوء إلى الخضر والفاكهة الصحية طول الوقت، من الأجود أن تحفظي لديك هذه المجلّدة لأنه يسهل تحضيرها نحو الاحتياج. حتى انك تجدين في الدكاكين الكبرى دجاجاً مثلجاً وثمار بحر، وكلّها تعتبر في محيط الأكل الصحي.

7- حضّري واحفظي
عندما تحضرين الأكل الصحي، حضري مقادير إضافية من الممكن أن تحفظ في الثلاجة لتتناوليها لاحقاً.

8- دللي نفسك بنسبة ضئيلة
إذا كنت تشعرين بالتوتر لفكرة استعداد الوجبات الصحية دائما، يمكن أن تشكل وجبتك صحية بنسبة 80 في المئة، واسمحي لنفسك بتناول ما تريدين نسبة ال 20 في المئة المتبقية.

9- خذي استراحة قصيرة للمشي
يكفي أن تقومي باستراحة قصيرة للمشي أثناء 20 دقيقة . مارسي رياضة السَّير في أي وقت كان إذ لها مزايا عديدة.

10- السبات بكثرة
حتى إذا كنت تكسبين الوقت أثناء النهارً إذا كنت تنامين أدنى، تكونين أدنى نشاطاً لان النشاط يخف نتيجة لـ قلة السبات. كما أن قلة السبات تجعلك أكثر عرضة للأمراض ولزيادة الوزن لأنك عندها تفرطين في الطعام. نامي على نحو كافٍ وستفاجئين بمدى شعورك بالتحسن والنشاط.

11- الأغذية القليلة السكر بدلاً من هذه الغنية بها
يكفي أن تستبدلي الأغذية الغنية بالسكر بهذه التي تتضمن على اعداد ضئيلة منه لتخفضي محصولك اليومي من الوحدات الحرارية بنسبة هامة الأمر الذي يبعد عنك هاجس الوزن. أما المأكولات الغنية بالسكر المصنّع فهي المشروبات الغازية والحبوب الغذائية والآيس كريم والسكاكر. من الأجود أن تختاري الخيارات القليلة السكر أو غيرها من المأكولات الصحية.

12- الرياضة في أي وقت
ينصح الاختصاصيون بممارسة الرياضة بمعدل 1/2 ساعة كحد أدنى ثلاث مرات في الأسبوع . حاولي تقصي ذلك المقصد، إلا أن لا تشعري بالتوتر إن لم تفعلي. هل ينقصك الوقت للذهاب إلى النادي؟ أمامك مئات الخيارات للتمارين التي يمكن ممارستها في البيت من تمارين رفع الأوزان الخفيفة وتمارين المعدة وتقوية الساقين. من الممكن أن تمارسيها حتى خلال رؤية التلفاز. كما من الممكن أن تبتاعي دراجة ثابتة للبيت تتمرنين عليها في مواجهة شاشة التلفاز أو فيما تقرأين مجلة.

13- مزيد من الحبوب الغذائية والخضر والفاكهة
تعمدي تناول الحبوب الغذائية والخضر والفاكهة لأنها تعطيك إحساساً بالشبع فضلاً عن كونها غنية بالمكونات الغذائية وقليلة الوحدات الحرارية وهي تغنيك عن تناول الدهون.

14- تأكدي ما إذا كنت تشعرين فعلاً بالجوع
قبل أن تباشري الغذاء تأكدي ما إذا كنت تشعرين فعلاً بالجوع أو المجهود أو العطش وراقبي باستمرارً مقدار الحصص بحيث يلزم ألا تشعري بالانتفاخ عقب الطعام.

15- كوني دقيقة في اختيارك للوجبات الضئيلة في الليلً
معظمنا يلجئ إلى «اللقمشة» عادةً بالليلً عقب العشاء. اسمحي لنفسك بوجبة ضئيلة صحية ضئيلة الوحدات الحرارية (100 وحدة حرارية) لتتجنبي أغذية أخرى غنية بالدهون والوحدات الحرارية كالتشيبس والفشار.

16- استمتعي بتناول الأغذية التي تفضلينها
عندما تستمتعين بتناول الأغذية التي تعشقين لأنك تتجنبين الإفراط في الغذاء بتلك الكيفية. وعندما تبتاعينها حاولي أن تقللي المقدار عوضاً عن أن تحرمي نفسك منها.

17- تناولي البروتينات في جميع وجبة
تؤمن لك البروتينات إحساساً بالاكتفاء والشبع أكثر من النشويات والدهون، الأمر الذي يعطيها مزيداً من الضرورة أثناء الوجبات كاللبن(الزبادي) والجبن والمكسرات واللحوم...فكلّها تعتبر رئيسية في عملية قلص الوزن كونها تمنح إحساساً بالشبع وتتضمن على نسبة أدنى من الوحدات الحرارية وتحافظ على العضلات.

18- النكهة في الأكل لازمة
أضيفي النكهات إلى الأكل التي تتناولينها كالبهارات لتستمتعي بتناول بالطعام الذي تتناولينه.

19- خزني الأغذية الصحية في المطبخ
فوجودها في متناول يدك يشجعك على اتباع نمط حياة صحي ويجنبك الإغراءات التي قد تنتج عن تناول الأغذية الغنية بالدهون والوحدات الحرارية.

20- أطلبي وجبة الأطفال
عندما تكونين في المطعم أطلبي الوجبات الخاصة للأطفال كونها تكون أصغر حجماً فتخففين بهذا اعداد الوحدات الحرارية والدهون التي تحصلين عليها.

21- لا تلجأي إلى الغذاء عندما تشعرين بالتوتر
نحو الإحساس بالتوتر لا تلجأي إلى الطعام، بل من الممكن أن تقومي بأي نشاط آخر ينسيك الرغبة بالأكل كالاستماع إلى الموسيقى أو قراءة حكاية أو القيام بنزهة مشياً على القدمين...

22- استبدلي قدَح المعكرونة بالخضر
لأنك بهذا تخففين مقاسات جسمك، وفي الوقت ذاته تقللين ما ليس أقل من 100 وحدة حرارية أو 200 في الطبق الذي تتناولينه.

23- إجمالي ببطء
لان الرأس يفتقر إلى 20 دقيقة ليعي الشبع. لهذا يُعد الأفراد الذين يأكلون ببطء أدنى عرضة لصعود الوزن.

24- دوّني نشاطاتك
اليومية والأطعمة التي تتناولينها، فقد تبيّن أن ذلك يعاون على فوز الحمية.

25- اجمالي لتعيشي 
ولا تعيشي كي تأكلي.

عرب فاشون

، مجلة عربية تهتم بكل ما يخص المرأة العصرية .،

التعليقات



إذا أعجبك محتوى مدونتنا نتمنى البقاء على تواصل دائم ، فقط قم بإدخال بريدك الإلكتروني للإشتراك في بريد المدونة السريع ليصلك جديد المدونة أولاً بأول ، كما يمكنك إرسال رساله بالضغط على الزر المجاور ...

إتصل بنا

جميع الحقوق محفوظة

ازياء العرب

2017